القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم التطبيقات المفيدة لتعلم البرمجة بسهولة على هاتفك


أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بسهولة على هاتفك
أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بسهولة على هاتفك

سواء كان لديك بعض الخبرة في البرمجة أو بدأت من الصفر، فإن الخبر السار هو أنه ليس عليك أن تكون مقيدًا بالسلاسل إلى مكتبك لتتعلم كيفية البرمجة.

والأفضل من ذلك أنك لست مضطرًا لقضاء سنوات في إتقان كتابة الأكواد أيضًا. ببفضل العديد من تطبيقات البرمجة المتاحة لأجهزة Android و iOS ، يمكنك بسهولة ترقية مهاراتك في الترميز حتى أثناء التنقل.

في هذه الدليل ، قمنا بتجميع أهم التطبيقات المفيدة لتعلم البرمجة بسهولة على هاتفك والتي ستساعدك على تعلم وإتقان كتابة الأكواد مثل المحترفين.


SoloLearn


SoloLearn هو تطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android ويحتوي أيضًا على تطبيق ويب بحيث يمكنك استخدامه لتعلم البرمجة من أي مكان. يوفر التطبيق دورات لغات متعددة في JavaScript و Python و Java والمزيد من اللغات. يقدم التطبيق فترة تجريبية مجانية وخطط دفع شهرية وسنوية.


Encode


Encode  هو تطبيق Android يوفر دورات في البرمجة . يحتوي التطبيق على تحديات برمجية يتعين عليك حلها من أجل تحقيق المزيد من التقدم. يتضمن أيضًا أمثلة عملية ويعلمك كيفية البرمجة بلغات HTML و CSS و JavaScript و Python. علاوة على ذلك ، يحتوي التطبيق على وضع غير متصل بالشبكة حتى تتمكن من مواصلة التعلم حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت. 


Codemurai


يقدم Codemurai المئات من دروس البرمجة  التي تم إنشاؤها بواسطة خبراء الصناعة في تطوير الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وتطوير الألعاب. يحتوي التطبيق على دروس للغات تشمل HTML و CSS و JavaScript و Python و TypeScript و Angular 2 و MongoDB و Node و React والعديد من الللغات. ستتعلم البرمجة من خلال تحديات كتابة الأكواد الممتعة ومن ثم ستتمتع بالقدرة على اختبار معرفتك من خلال الاختبارات القصيرة. 


Mimo


Mimo هو تطبيق برمجة يسمح لك بتطوير مهاراتك في كتابة الأكواد التي ستساعدك على تطوير تطبيق أو لعبة أو إنشاء موقع ويب  ... بناءً على اختيارك واهتمامك ، ستحصل على مسار شخصي يعلمك المهارات اللازمة. تطبيق Mimo متاح لكل من أجهزة iOS و Android ويقدم دورات في JavaScript و Ruby و Swift و C و C++ والعديدمن اللغات البرمجية الأخرى. 


Grasshopper


Grasshopper هو تطبيق مجاني لنظام التشغيل iOS و Android يعلمك كيفية البرمجة من خلال ألغاز JavaScript التي يجب حلها لتطويرها. هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية لأنه يسمح لك باستخدام الكتل وترتيبها بترتيب منطقي.يمكنك أيضًا الحصول على تعليقات في الوقت الفعلي وإطلاق العنان للإنجازات عندما تصبح أكثر كفاءة. 


Programming Hero


Programming Hero هو تطبيق Android  يوفر مسارات مخصصة لإتقان البرمجة. ينصب تركيز هذا التطبيق على جعل  كتابة الأكواد امرا ممتعًا ويفعل ذلك من خلال تعليمك كيفية إنشاء لعبتك الخاصة أثناء تعلم كيفية البرمجة في نفس الوقت. التطبيق  يتوفر على  منتدى تستطيع من خلاله الدردشة مع مستخدمي التطبيق الآخرين وتبادل الخبرات والنصائح.

Tynker


 تم تصميم Tynker بشكل أساسي للأطفال والآباء أو المعلمين الذين يتطلعون إلى زيادة تعليم أطفالهم وطلابهم ، فهناك الكثير الذي يمكنك تعلمه من هذا التطبيق. بالنسبة للجدد ، لا يدعم التطبيق تصميم الألعاب فحسب بل يدعم  برامج الروبوتات واللغات الأكثر تطورامثل JavaScript و Python. يقدم التطبيق تحديات واختبارات وحتى مستوى المحررين. التطبيق متاح لأجهزة iOS.


 Hopscotch


 تم تصميم تطبيق Hopscotch لنظام التشغيل iOS للأعمار من 9 أعوام فما فوق ، ولكن هذا لا يعني أن البالغين لا يمكنهم الاستمتاع والتعلم من التطبيق أيضًا. يتعلم المستخدمون أساسيات البرمجة عن طريق كتابة الأكواد ا المتاحة للجميع . تقدم Hopscotch أيضًا المسابقات وتشارك في منتديات البرمجة. تطبيق Hopscotch غير متاح حاليًا لمستخدمي Android.


LightBot


تطبيق LightBot لتعلم البرمجة للأطفال من خلال الألعاب التعليمية. يقوم مستخدمو LightBot بحل الألغاز التي تعلم الأطفال منطق البرمجة. يتوفر تطبيق LightBot على كل من iOS و Android بتكلفة 2.99 دولار لمرة واحدة.


Enki


جرب تطبيق Enki إذا كنت تريد مسارًا مخصصًا يسمح لك بتحسين مهاراتك في البرمجة. يمكنك بسهولة تتبع تقدمك وأنت تتعلم Python أو Linux أو JavaScript أو HTML أو CSS أو Java أو Git.لدى Enki واحدة من أكثر الواجهات التي رأيتها سهولة وجاذبية. ما يجعل هذا التطبيق مختلفًا هو حقيقة أنه يمكنك تحديد أهداف يومية لتعلم البرمجة وتتبع مسارك التعليمي .يوفر كل درس ملخصًا للمفاهيم الرئيسية لليوم ومقال مرفق أكثر تعمقًا. Enki متاح لأجهزة iOS و Android.


Programming Hub


Programming Hub هو تطبيق رائع وجذاب يتخذ نهجًا ذكيًا لتعلم البرمجة والمواضيع الفنية الأخرى. تقدم كل دورة دروسها في شكل قصة وتتميز بمسابقات الاستيعاب بعد كل قسم وهو يدعم مجموعة واسعة من اللغات ويقدم الدروس ودورات تفاعلية صغيرة. تشمل اللغات المدعومة Java و C ++ و C و HTML و CSS و JavaScript وغيرها. بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير التطبيق بالتعاون مع خبراء Google. تستطيع استعمال التطبيق على أجهزة Android و iOS.

 

Easy Coder


Easy Coder هو تطبيق Android يركز على تعليم برمجة Java حصريًا. يوفر التطبيق دروسًا تفاعلية خطوة بخطوة ومسابقات وتحديات في البرمجة ستعلمك مفاهيم البرمجة الأساسية وتجهزك لتطوير مهاراتك بشكل أكبر. الدروس قصيرة وموجزة بحيث تستهلكها حتى لو كنت في طريقك ، ويأتي التطبيق أيضًا مع أمثلة عملية لتوضيح مفاهيم البرمجة.

تعد تطبيقات البرمجة أدوات تعليمية ممتازة ، وهناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة للمبتدئين واالمحترفين الأكثر تقدمًا. إذا كنت قد بدأت لتوك ، فيجب أن تفكر في تنزيل تطبيق البرمجة المناسب لك  للحفاظ على مهاراتك . 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

‏قال Unknown
محتوى جيد أرجو لكم مزيدا من التألق
‏قال Unknown
محتوي جميل و مفيد
التنقل السريع