القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لسنة 2020


أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لسنة 2020
أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لسنة 2020


هناك المئات من برامج مكافحة الفيروسات ، والتي تدعي جميعها أنها توفر أفضل حماية . على الرغم من أن الأمر قد يبدو محيرًا ، إلا أنه من السهل العثور على برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لك. يجب أن تتضمن برامج مكافحة الفيروسات على الأقل حماية ضد الأشكال الجديدة والمتقدمة من البرامج الضارة (الفيروسات وبرامج التجسس والديدان وأحصنة طروادة وبرامج الفدية) ، ويمكن لكل برنامج مكافحة فيروسات في هذه القائمة استهداف جميع أنواع البرامج الضارة لتوفير الحماية العامة. 

 يتم تجميع معظم برامج مكافحة الفيروسات مع حزمة برامج أمان الإنترنت الكاملة ، والتي تحتوي على العديد من ميزات أمان الشبكة المختلفة. مثل: الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) - حماية أنشطة الإنترنت الخاصة بك. مدير كلمة المرور - تخزين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وإنشاء كلمة مرور آمنة. الرقابة الأبوية - حماية الأسرة. تقدم كل ميزة من هذه الميزات تحسينات على نظام الأمان الأصلي للجهاز. نظرًا لأنه كلما كان جهازك أكثر أمانًا ، قل احتمال كشفك لرقم بطاقة الائتمان ومعلومات تسجيل الدخول وجميع البياناتوإرسال جميع البيانات الحساسة إلى المتسللين.


 يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات الأكثر فعالية من حيث التكلفة أن تفعل كل شيء: حماية أطفالك من الازعاج عبر الإنترنت ، وحماية البيانات الشخصية من سرقة الهوية ، وتحسين أداء النظام ، وإدارة كلمات المرور والأجهزة المحمولة ، ونسخ الملفات احتياطيًا إلى السحابة ومراقبة جدران الكمبيوتر. . لكن العديد من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي لا يريدون أو لا يمكنهم الدفع مقابل كل هذه الميزات الإضافية. إنهم يريدون فقط حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى دون الحاجة إلى دفع ثمنها.


كانت الحماية المجانية من الفيروسات بمثابة مقايضة.لقد تغير هذا في السنوات القليلة الماضية. يقدم الآن اثنان من أفضل صانعي برامج مكافحة الفيروسات ، Bitdefender و Kaspersky ، برامج مجانية. تم دمج شركتي مكافحة الفيروسات  الرائدتين ، Avast و AVG ، ويقوم محرك الكشف عن البرامج الضارة المدمج الآن بعمل أفضل من أي وقت  سابق. وكان التحسين السريع لبرنامج Windows Defender Antivirus مذهلاً.

والنتيجة أنه من الممكن الآن الحصول على حماية مجانية من البرامج الضارة تكون بنفس جودة أي شيء يمكنك دفع ثمنه. إذن ، إليك ما نعتقد أنه أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية بناءً على الحماية من البرامج الضارة وتأثير النظام وسهولة الاستخدام والميزات الإضافية المفيدة.


1. Kaspersky Security Cloud Free



لا تتحدث Kaspersky كثيرًا عن منتجها المجاني المضاد للفيروسات ، وقد تجد صعوبة في العثور على صفحة تنزيل برامج Kaspersky المجانية على موقع الشركة على الويب.

هذا سيء للغاية ، لأن Kaspersky Security Cloud Free هو أفضل منتج مجاني لمكافحة الفيروسات اختبرناه على الإطلاق. لم نشهد مطلقًا مثل هذا المزيج من الحماية الممتازة والميزات الإضافية في برنامج مكافحة فيروسات مجاني.

يحتوي على واجهة مشرقة ومفهومة ، والكثير من إمكانات التخصيص وحماية Kaspersky من البرامج الضارة التي لا تقبل المنافسة. يتيح لك البرنامج أيضًا جدولة عمليات الفحص ، وكان تأثيره على الأداء صغيرًا جدًا لدرجة أنه في الواقع يسرع آلة الاختبار الخاصة بنا قليلاً.

تشمل الميزات الإضافية المفيدة في Kaspersky آلة تقطيع الملفات ولوحة مفاتيح على الشاشة وماسح ضوئي للبريد الإلكتروني. إدارة كلمات المرور وخدمة VPN محدودة إلى حد ما ، إلا إذا دفعت.

2. Bitdefender Antivirus Free Edition


مقارنة ببرامج مكافحة الفيروسات مدفوعة الأجر الضخمة والثقيلة والمحملة بأجراس وصفارات إضافية ، فإن Bitdefender Antivirus Free Edition يشبه السيارة الرياضية في منتصف الستينيات ، حيث تم تجريده من الأساسيات ولكنه لا يزال يوفر الكثير من القوة.

لا يقدم Bitdefender Antivirus Free Edition سوى الأساسيات. لا يوجد مدير كلمات مرور ولا وضع ألعاب ولا عمليات مسح سريعة ولا جدولة مسح ضوئي. يمكنك إدارة البرنامج من أيقونة علبة النظام الخاصة بالبرنامج ، لكنك لا تحتاج حقًا إلى التفاعل مع Bitdefender Antivirus Free Edition بعد التثبيت.

ومع ذلك ، فإن Bitdefender Antivirus Free Edition لديه محرك ممتاز للكشف عن البرامج الضارة من Bitdefender ، والذي يقع أسفل كاسبيرسكي ونورتون في تصنيفات الاختبارات المعملية.

إنه أفضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات إذا كنت تريد حل أمان يمكنك إعداده ثم نسيانه. إنه مثالي أيضًا إذا كنت بحاجة إلى حماية جهاز كمبيوتر أحد الأقارب المسنين ولكن ليس لديك الوقت لإدارة برامج مكافحة الفيروسات من بعيد.

3. Windows Defender Antivirus


يعد برنامج مكافحة الفيروسات المدمج من Microsoft الآن ضاربا كبيرا. على الرغم من أن Windows Defender لا يتفوق تمامًا على Bitdefender أو Kaspersky في الاختبارات المعملية للحماية من البرامج الضارة ، إلا أنه يتفوق على Avast و AVG ومعظم منتجات مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى أثناء العمل تقريبًا .

لن تحصل على العديد من الميزات الإضافية مع Windows Defender نفسه ، ومع ذلك ، فإن Windows 10 يحتوي على ضوابط أبوية ، ووضع ألعاب وحماية لمتصفحي Edge و Internet Explorer الخاص به. لا يتوفرعلى مدير كلمات مرور أو VPN مدمج .

ما زلنا نوصي بالذهاب إلى Kaspersky Security Cloud Free ، والذي له تأثير أقل على النظام وحماية أفضل من البرامج الضارة وإضافات أكثر فائدة ، ولكن لا حرج على الإطلاق في استخدام Windows Defender كحل أساسي لمكافحة الفيروسات.

4. Avast Free Antivirus



بالنسبة لأي برنامج مكافحة فيروسات مجاني ، يتمتع Avast Free Antivirus بأفضل مزايا المكافآت ، بما في ذلك مديري كلمات المرور غير المحدود والمتصفحات المحسّنة وأوضاع الألعاب وأجهزة مسح Wi-Fi ودرع برامج الفدية المضافة حديثًا.
البرنامج أيضًا قابل للتخصيص بشكل كبير ، مما يتيح لك ضبط مظهره ووظائفه لتناسب أسلوبك. كما أنه يوفر وصولاً محدودًا إلى خدمات VPN لدى Avast.

ومع ذلك ، تسبب Avast Free Antivirus في حمل نظام ثقيل جدًا في اختباراتنا واستغرق الفحص وقتًا طويلاً. لقد استمر أيضًا في إزعاجنا للترقية إلى الحماية المدفوعة لمكافحة الفيروسات من Avast ، ولعبت ميزة الطعم والتبديل بميزات بدت وكأنها مجانية ولكنها لم تكن كذلك.

والأهم من ذلك كله ، أن الحماية من البرامج الضارة في Avast Free Antivirus عبارة عن ربط من Kaspersky's أو Bitdefender ، حيث تزعجنا برامجها المجانية أيضًا بدرجة أقل بشأن الترقيات المدفوعة ولديها أحمال نظام أقل.


5. AVG AntiVirus Free



تشارك AVG محركًا لائقًا ، وإن لم يكن مميزًا ، للكشف عن البرامج الضارة مع شقيقها المشترك Avast مع تأثير أخف بكثير على أداء النظام.

لكن AVG AntiVirus Free يحتوي أيضًا على ميزات إضافية مفيدة أقل بكثير من Avast Free Antivirus. في حين أن الأخير عبارة عن مجموعة أمان مجانية تقريبًا مع الكثير من الأجراس والصفارات ، فإن AVG AntiVirus Free هو الطفل الهادئ والمهمل الذي يحصل على المساعدة.

النبأ السار هو أن مجموعة AVG الواسعة من خيارات التخصيص ومازالت متوفرة ، كما أن واجهتها مفتوحة وسهلة الاستخدام. الأخبار السيئة هي أنه مثل Avast Free Antivirus ، فإن AVG AntiVirus Free يخطرك باستمرار للترقية إلى برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة.

الأسوأ من ذلك كله ، نظرًا لاكتشافه المتوسط للبرامج الضارة وندرة الميزات الإضافية ، لا يوجد سبب مقنع لاختيار AVG AntiVirus Free على برنامج Microsoft Defender المدمج والأفضل بشكل عام.


 6.Malwarebytes Free



Malwarebytes Free ، المعروف سابقًا باسم Malwarebytes Anti-Malware ، ليس برنامجًا مضادًا للفيروسات. بدلاً من ذلك ، إنها أداة مفيدة جدًا لإزالة البرامج الضارة.

ماهو الفرق؟ على عكس برامج مكافحة الفيروسات ، لا يمكن لبرنامج Malwarebytes Free منع إصابة جهاز الكمبيوتر. ولكنه يقوم بعمل ممتاز في تنظيف البرامج الضارة الموجودة بالفعل على نظامك ، بالإضافة إلى إزالة البرامج الإعلانية (القانونية) والبرامج غير المرغوب فيها التي غالبًا ما يتجاهلها برنامج مكافحة الفيروسات.

لا يتداخل برنامج Malwarebytes Free مع أي برنامج مكافحة فيروسات تم تثبيته بالفعل ، لذلك من الآمن تمامًا تثبيته جنبًا إلى جنب مع إحدى العلامات التجارية الموصى بها. (فقط لا تقم بالترقية إلى Malwarebytes Premium المدفوع ، وهو برنامج مضاد فيروسات حقيقي يعمل بشكل سيء في الاختبارات المعملية والذي سيتعارض مع برامج AV الأخرى.)

نوصي باستخدام برنامج Malwarebytes Free كمكمل لأي من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية .

كيف تختار أفضل برنامج مكافحة الفيروسات ؟


اكتشف ما تحتاجه من أجله. إذا كان لديك أطفال صغار ، ففكر في منتجات مكافحة الفيروسات متوسطة المدى ، والتي يتضمن معظمها أدوات الرقابة الأبوية.

هل تريد حل أمني شامل؟ تتضمن العديد من المنتجات المتميزة الأعلى سعرًا الحماية من سرقة الهوية ومديري كلمات المرور وبرامج النسخ الاحتياطي وخدمة VPN. هل أنت خبير تقني يتفهم مخاطر استخدام الإنترنت؟ قد يكون كل ما تحتاجه هو برنامج أساسي منخفض السعر.


لقد ولت الأيام التي كان يمكنك فيها الذهاب إلى متجر ودفع رسوم لمرة واحدة مقابل منتج مضاد فيروسات يأتي في صندوق على الرف. من الناحية الايجابية ، سيكون لديك دائمًا أحدث البرامج ، والتي يمكن تنزيلها وتثبيتها مباشرة من الإنترنت.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع