القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر و مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro


سعر و مواصفات هاتف  Xiaomi Redmi Note 8 Pro
سعر و مواصفات هاتف  Xiaomi Redmi Note 8 Pro

يتم تشغيل Xiaomi Redmi Note 8 Pro بواسطة معالج Mediatek Helio G90T ثماني النواة (2x Cortex-A76 + 6x Cortex-A55). يأتي الهاتف الذكي بشاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة وبدقة 1080 × 2340 بكسل. شاشة الجهاز محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5.

تتكون الكاميرا الخلفية من 64 ميجابكسل (عريضة) + 8 ميجابكسل (واسعة للغاية) + 2 ميجابكسل (كاميرا ماكرو مخصصة) + عدسات مستشعر عمق 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية بها مستشعر 20 ميجا بيكسل. تشمل مستشعرات الهاتف بصمة الإصبع (مثبتة في الخلف) ومقياس التسارع والجيروسكوب والقرب والبوصلة.

يعمل الهاتف  ببطارية Li-Po 4500 mAh غير قابلة للإزالة وبطارية سريعة الشحن بقوة 18 وات (Quick Charge 4+).

يعمل الهاتف بنظام Android 9.0 (Pie) + MIUI 10.


يحتوي Xiaomi Redmi Note 8 Pro على ألوان مختلفة مثل الأسود والأحمر والأزرق والأبيض. يحتوي على موصل Type-C 1.0 قابل للعكس.

لطالما كان Redmi Note 8 Pro من بين أكثر الهواتف شعبية منذ طرحه العام الماضي  من حيث أرقام المبيعات .

Redmi هي العلامة التجارية للهواتف ذات الميزانية المحدودة من Xiaomi ، ولكن بينما تتميز هواتفها دائمًا بأسعار منخفضة بشكل مثير للإعجاب ، فإنها توفر بعض الميزات اللائقة  أيضًا ، قد يكون Xiaomi Redmi Note 8 Pro هو أفضل مثال.

يمثل Redmi Note 8 Pro أحدث طراز من سلسلة Redmi Note 8 ، على الرغم من عدم وجود الكثير من القواسم المشتركة بين الهواتف بخلاف واجهة المستخدم. وعلى الرغم من كونه أكثر تقدمًا من عدد قليل من هواتف Redmi الأخرى ، إلا أن Note 8 Pro لا يزال في المتناول.

يحتوي Redmi Note 8 Pro على مجموعة من الميزات التي لا تتوقعها في هاتف بهذا السعر المعقول - هناك كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع ثلاثة كاميرات نهائية أخرى وشاشة Full HD + كبيرة وبطارية كبيرة ومجموعة شرائح جيدة. لذا ، يحتوي الهاتف على العديد من الجوانب التي لا تتوقعها نظرًا لسعره .

سعر Xiaomi Redmi Note 8 Pro

يتوفر Redmi Note 8 Pro عبر الإنترنت ، عبر Amazon أو بعض تجار التجزئة للهواتف حسب منطقتك.


التصميم والعرض


يبدو هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro بشكل مدهش مثل Realme X2 Pro ، لذلك إذا كنت قد رأيت هذا الهاتف ، فقد رأيت هذا بشكل أساسي. إنه هاتف كبير وثقيل إلى حد ما ، وسميك جدًا أيضًا.

يوجد في الخلف نتوء عمودي للكاميرا في المنتصف العلوي ، والذي يحتوي أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع (الذي يشبه إحدى العدسات للوهلة الأولى). هناك أيضًا عدسة أخرى على الجانب. يوجد زر ضغط الصوت وزر الطاقة على الحافة اليمنى للجهاز ، وفي الجزء السفلي يوجد منفذ USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

هذا الجزء الخلفي من الزجاج ، وهو أمر نادر إلى حد ما في هذا السعر حيث تحتوي معظم الهواتف على خلفية بلاستيكية.

Redmi Note 8 Pro يرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الشاشة مقاس 6.53 بوصة ، والتي تم تقسيمها بواسطة شق دمعة في الأعلى. هذه شاشة LCD بدقة 1080 × 2340 ، وهي تقنية العرض التي نتوقعها في هاتف بهذا السعر ، وعلى الرغم من أن الألوان ربما تكون دون المستوى قليلاً ، إلا أن الدقة العالية المعقولة تعوضها جزئيًا.

في حين أن الشاشة الكبيرة جيدة لعرض المحتوى والوسائط الاجتماعية وغير ذلك ، يمكن القول إن الهاتف كبير جدًا - واجهنا مشكلة في الوصول إلى ماسح بصمات الأصابع في بعض الأحيان ، لذلك قد يجد بعض المستخدمين أنه كبير بشكل غيرجيد


 الكاميرا والبطارية


يحتوي هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، والتي تعد واحدة من أكبر مزاياها ، ولكن يوجد أيضًا مستشعر 8 ميجابيكسل واسع للغاية ، ماكرو 2 ميجابيكسل ومستشعر عمق 2 ميجابيكسل.

تلتقط الكاميرا بدقة 64 ميجابكسل صورًا رائعة المظهر عند استخدامها في بيئة مضاءة جيدًا ، لذلك إذا كنت تحب التقاط صور للأماكن الطبيعية ، أو في الهواء الطلق بأي شكل من الأشكال ، فقد تكون هذه أداة جيدة حقًا لك. لنفترض أن حجم البكسل صغير جدًا ، لذا فإن التصوير في الإضاءة المنخفضة (والوضع الليلي) يأخذ لقطات  جد رائعة.

يوجد في المقدمة كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل ، وهي عبارة عن أداة نهائية عالية الدقة لهاتف اقتصادي ، وفي اعتقدنا أن الصور التي تم التقاطها على هذا تبدو جيدة جدًا. إذا كنت من محبي التقاط صور السيلفي ، فقد يكون هذا الهاتف مناسبًا لك إذا كانت ميزانيتك محدودة.

البطارية في Redmi Note 8 Pro تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، وهو حجم جيد ، لكن الكثير من الهواتف ذات الميزانية المحدودة بها بطاريات كبيرة.

لم نختبر Note 8 Pro بما يكفي لإصدار حكم نهائي بشأن عمر البطارية ، ولكن انطباعنا الأولي هو أنها جيدة جدًا. نتوقع أن يستمر الهاتف ليوم واحد على الأقل من بطارية ممتلئة ، وربما يستغرق الأمر بعض الوقت خلال اليوم الثاني قبل أن تحتاج إلى إعادة تشغيله مرة أخرى.

عند الحديث عن ذلك ، يدعم Redmi Note 8 Pro الشحن السريع بقوة 18 وات ، وهو متوسط تقريبًا لهاتف بهذا السعر ، وأثناء الشحن لم يستغرق وقتًا طويلاً ، لم يكن سريعًا أيضًا.


الميزات والمواصفات


يعمل Xiaomi Redmi Note 8 Pro على تشغيل Android 9 Pie ، ولكن يمكن ترقيته إلى Android 10 ، وتم وضع MIUI 11 من Xiaomi في الأعلى.

يعد هذا تغييرًا جماليًا بشكل أساسي ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الهاتف يأتي مع عدد قليل جدًا من تطبيقات bloatware التي قد تجد نفسك تحذفها على الفور ، مثل Opera ، وهو تطبيق متصفح ويب لا داعي له عندما يكون لديك Chrome والتي من المحتمل أن يستخدمها القليل من الناس.

مجموعة الشرائح هنا هي MediaTek Helio G90T ، وهي ليست بالضبط القطعة الأكثر تميزًا ، ولكن بالنسبة لهذا السعر المنخفض ، يمكنك أن تفعل ما هو أسوأ بكثير ، خاصة وأن هذا واحد من أفضل شرائح الشركة.

من المواصفات المدهشة بالنظر إلى السعر المنخفض حقيقة أن هناك 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هنا ، حيث أن العديد من الهواتف الأخرى بهذا السعر سيكون لديها 4 جيجابايت فقط.

عند التمرير بين الشاشات الرئيسية والقوائم ، لاتشعر بالركود أو البطء  في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro، وهو فرق كبير بين هذا و Redmi Note 8T. بدت الألعاب سريعة جدًا أيضًا ، إذا لم نقم بتعزيز الرسومات بدرجة عالية جدًا ، لذلك إذا كنت من محبي ألعاب الجوّال ، فقد يكون هذا أحد أفضل الهواتف لتشغيل لعبة بابجي.

من الجدير بالذكر أيضًا أن Redmi Note 8 Pro يمكنه التقاط عدة صور بدقة 64 ميجابكسل في تتابع سريع دون إبطاء أو تجميد أو تعطل ، وهي علامة على وجود بعض التحسينات اللائقة قيد التشغيل هنا.

يمكن أن يكون هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro أحد أفضل الهواتف بسعره ، في الواقع  كما ذكرنا سابقًا في هذا الدليل ، هناك الكثير من القواسم المشتركة مع Realme X2 Pro ، والتي تتناسب مع أكثر من ذلك بقليل.

ان جودة الشاشة ومواصفات الكاميرا الرئيسية وعمر البطارية كلها مثيرة للإعجاب بالنسبة للسعرمن هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro ، حيث نرى ان  هذا الترتيب جيدًا في قائمتنا لأفضل الهواتف الرخيصة وأفضل هواتف Xiaomi .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع