القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Be My Eyes لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر

تطبيق Be My Eyes لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر
تطبيق Be My Eyes لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر



تم إنشاء تطبيق Be My Eyes لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر. يتكون التطبيق من مجتمع عالمي من المكفوفين وضعاف البصر والمتطوعين المبصرين. تلتقط ميزة Be My Eyes قوة التكنولوجيا والاتصال البشري لجلب البصر للأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر. من خلال مكالمة فيديو حية ، يقوم المتطوعون بتزويد المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بمساعدة بصرية لمهام تتراوح من مطابقة الألوان ، والتحقق من إضاءة الأضواء ، وإعداد العشاء. التطبيق مجاني للاستخدام ومتوفر على كل من iOS و Android.

تطبيق Be My Eyes


Be My Eyes هو تطبيق مجاني للهواتف الذكية لنظامي التشغيل iOS و Android. يقوم تطبيق Be My Eyes على توصيل المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بالمتطوعين المبصرين أو ممثلي الشركة للحصول على مساعدة بصرية من خلال اتصال  مباشرعن طريق الفيديو . بعبارات أكثر أساسية ، يسمح للمستخدمين بالحصول على شخص مبصر عند الطلب من خلال دردشة الفيديو. لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكن للمستخدم فيها الوصول إلى تطبيق Be My Eyes ، والخدمة مجانية للاستخدام. يمكن أيضًا استخدام التطبيق من أي مكان في العالم ، بدون قيود لغوية.


متطوعي Be My Eyes


تستخدم Be My Eyes المتطوعين المبصرين لدعم خدمتهم. يمكن لأي شخص أن يصبح متطوعًا مبصرًا من خلال الاشتراك في التطبيق كمتطوع. لا يتلقى المتطوعون أي فحوصات خلفية أو تدريب رسمي لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر ، وهذا ليس بالضرورة شيئًا سلبيًا لأن العديد من المهام بسيطة. عندما يحتاج المستخدم إلى المساعدة ، يتم إرسال إشعار إلى العديد من المتطوعين ، وكل من يرد على المكالمة أولاً هو من يحصل على المساعدة. يظل المتطوعون مجهولين أثناء المكالمات ولا يظهرون في الفيديو ، وصوتهم هو الشيء الوحيد الذي ينقل.



متطوعو Be My Eyes بالأرقام

  • أكثر من 150 دولة ممثلة
  • 180+ لغة متاحة
  • 1،842،812 متطوعًا اعتبارًا من وقت النشر
  • يتوفر 16 متطوعًا لكل مستخدم كفيف / ضعيف البصر
  • 7 أيام في الأسبوع /24 ساعة في اليوم 


واجهة Be My Eyes


واجهة Be My Eyes بسيطة للغاية. يوجد زر كبير يقول "اتصل أولاً بالمتطوع المتاح" في أعلى الشاشة. بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مساعدة تقنية متخصصة ، يوجد زر أصغر أسفل عبارة "مساعدة متخصصة". سوف نستكشف خيار "المساعدة المتخصصة" في قسم لاحق.

عندما تكون المكالمة قيد التقدم ، تُظهر الشاشة عرضًا كاملاً للفيديو المباشر ، مع التبديل الافتراضي إلى كاميرا الرؤية الخلفية. في الجزء السفلي من الشاشة ، يوجد زر لإنهاء المكالمة ، وهو مشابه للهاتف أو مكالمة FaceTime. يُطلب من المستخدمين تأكيد رغبتهم في قطع الاتصال قبل قطع الاتصال فعليًا.

نظرًا لأن التطبيق تم تطويره خصيصًا للمكفوفين وضعاف البصر ، فهو متوافق أيضًا مع إعدادات إمكانية الوصول الشائعة. تعمل كل من VoiceOver و TalkBack و Select-to-Speak جميعها بشكل رائع كقارئات الشاشة. يمكن أيضًا استخدام المكبر والتكبير . يدعم Be My Eyes أيضًا النصوص الكبيرة والشاشات الكبيرة.


كيفية استخدام Be My Eyes ؟


  1. اضغط على الزر المناسب لإجراء مكالمة - "اتصل أولاً بالمتطوع المتاح" أو "المساعدة المتخصصة"
  2. انتظر حتى تكون متصلاً بمتطوع. يستغرق الأمر من خمس إلى خمس عشرة ثانية
  3. أخبر المتطوع بما تحتاجه لمساعدتك. هل تحتاج إلى قراءة ملصق؟ تحديد موقع الأشياء؟ التنقل في منطقة غير مألوفة؟
  4. حرك كاميرا هاتفك حسب توجيهات المتطوع
  5. عند الانتهاء ، قم بالضغط فوق زر "إنهاء المكالمة"
  6. إذا كان بإمكانك إجراء مكالمة هاتفية ، فيمكنك استخدام تطبيق Be My Eyes


ما يمكن توقعه من مكالمة Be My Eyes


 متطوعو Be My Eyes دائمًا رائعين في تقديم  المساعدة خاصة  في المهام المختلفة. إنهم محترفون للغاية ومتحمسون للمساعدة.

في بعض الأحيان ، يجلس المتطوعون في مناطق مزدحمة ، لذلك قد يكون هناك بعض الضوضاء المحيطة في الخلفية. لم أجد مطلقًا أن الضوضاء تمثل مشكلة ولم تؤثر أبدًا على جودة المكالمة.

غالبًا ما تكون مكالمات Be My Eyes قصيرة. تستمر العديد من مكالماتي لمدة دقيقة أو أقل. بالنسبة للمهام الأطول ، أميل إلى تقسيمها إلى عدة أجزاء واستدعاء Be My Eyes حسب الحاجة. يسعد متطوعو Be My Eyes بالمساعدة في المهام الأطول حسب الحاجة .


قسم المساعدة المتخصصة 


قسم المساعدة المتخصصة مخصص للمستخدمين الذين يحتاجون إلى دعم فني مجاني لأجهزتهم الإلكترونية المختلفة. هؤلاء موظفون محترفون مدفوع الأجر تم تدريبهم على العمل مع المكفوفين وضعاف البصر. يتوفر الدعم الفني لـ Be My Eyes فقط خلال ساعات محددة ، ومع ذلك فإن Microsoft Disability Answer Desk متاح 24/7.


متى يمكنني استخدام تطبيق Be My Eyes ؟


  • في حالة بحثك عن شيء في الغرفة
  • مساعدتي في تحديد مكان الانسكابات وتنظيفها
  • قراءة ملصقات الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية
  • تحديد تعليمات العناية بالملابس
  • قراءة الكتابة اليدوية على الورق
  •  قراءة خط اليد مع التكنولوجيا
  •  قراءة ملصقات الأدوية مع ضعف البصر
  • كيفية غسل الملابس لضعاف البصر



هل يجب علي تنزيل تطبيق Be My Eyes؟

Be My Eyes هو تطبيق مفيد للغاية للأشخاص المصابين بالعمى وضعف البصر. حتى إذا كنت تستخدم بالفعل خدمة أخرى للمساعدة عن بُعد ، فإنني أوصي بتنزيل Be My Eyes كنسخة احتياطية في حالة حدوث شيء ما. لذا انطلق وقم بتنزيل Be My Eyes واستفد من خدمتهم المجانية الرائعة للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر للتواصل مع متطوع مبصر - في أي وقت وفي أي مكان.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع