القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكسب المال من NFTs

كيف تكسب المال من  NFTs

ما هو NFTs ؟

NFTs أو الرموز التي لا يمكنك استبدالها وهي عبارة عن قطع من الرموز المميزة المشفرة الموجودة في blockchain. يتم استخدامها لعناصر العالم الحقيقي مثل الأعماال الفنية والموسيقى وحتى العقارات ولكن بشكل افتراضي. على عكس العملات المشفرة ، لا يمكن تداول أو تبادل NFTs لأنها ليست متطابقة مع بعضها البعض.

 تخلق NFTs ندرة بين الأصول التي تكون متاحة بلا حدود بخلاف ذلك. تُستخدم عادةً لشراء وبيع العناصر الرقمية مثل التغريدات والأعمال الفنية و الألعاب والعقارات الافتراضية.

كان عام 2021 عامًا نموًا لـ NFTs ، حيث بلغت المبيعات 2.5 مليار دولار في النصف الأول من العام. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما كسب المال باستخدام NFT. الأول هو بيع المحتوى الأصلي الخاص بك على أنه NFT.

كيف تبيع NFTs ؟

تُباع NFTs عمومًا في الأسواق ذات العمليات المختلفة اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تختاره. بشكل أساسي ، ستقوم بتحميل المحتوى الخاص بك إلى السوق ، وتحويله إلى NFT ، وانتظار بيعه. إنه مشابه جدًا لـ Amazon أو Etsy. إذا كان لديك بالفعل مجموعة محتوى رقمي تمتلك حقوق الطبع والنشر لها ، فإليك ما عليك القيام به بعد ذلك:

راجع أيضًا: كيف تصنع NFT خاص بك خطوة بخطوة


1. حدد السوق الخاص بك ، وصك NFT ، ومحفظة الكترونية جاهزة

هناك العشرات من الأسواق التي يمكنك الاختيار من بينها. وتشمل هذه OpenSea و Axie Marketplace و Rarible و SuperRare و Mintable. ألق نظرة سريعة على هذه الأسواق واختر أفضل ما يناسب محتواك.

خطوتك التالية هي "صك" NFT. بعبارات بسيطة ، صك NFT هو عملية تحويل الملف الرقمي إلى تحصيل تشفير أو أصل رقمي على Ethereum blockchain. على الرغم من أن هذا قد يبدو محيرًا ، إلا أن معظم الأسواق ، إن لم يكن كلها ، ستوفر دليلًا تفصيليًا حول صك NFT الخاص بك على نظامها الأساسي.

بمجرد تحديد السوق ، سيتعين عليك ربط محفظة العملة المشفرة الممولة. بعد ذلك ، قم بتحميل ملفك الرقمي واتبع العملية في السوق الذي اخترته. سيكون لكل منصة عمليات مختلفة وتسمح لك إما ببيع العنصر على أنه عملية شراء لمرة واحدة أو كسب الإتاوات.

  • 2. بيع NFT

بمجرد ملء المعلومات وتحميل ملفك وصكه ، فقد حان الوقت لعرضه للبيع. بعد عرضه للبيع ، ستلاحظ أن السوق سيحسب "رسوم ". هذه رسوم شبكة Ethereum blockchain لتسجيل المعاملات. ستختلف هذه الرسوم اعتمادًا على مدى انشغال الشبكة. أفضل طريقة لتقليل هذه الرسوم هي إدراج منتجك في غير ساعات الذروة ، اعتمادًا على السوق.

هل يمكنني تداول NFTs ؟

نعم تستطيع. هذا هو الخيار الثاني لكسب المال مع NFT. لا يقتصر بيع NFTs على منشئي المحتوى فقط. يستخدم بعض رواد الأعمال والمستثمرين NFTs مثل الأسهم والأرباح عن طريق بيعها وشرائها. إذا كنت قد اشتريت بالفعل مجموعة من NFTs ولم تعد بحاجة إليها بعد الآن ، فيمكنك بيعها بسهولة بالطريقة نفسها التي كنت ستبيعها إذا كنت تريد إنشائها بنفسك. الخطوة الوحيدة التي ستتخطىها هي عملية صك العملة.

الحيلة في تداول NFT هي وقت بيعها. سيعتمد الوقت المناسب لبيع NFT على ماهيتها ، وسبب شرائها ، وما إذا كانت هناك أي فائدة أخرى في العنصر. يمكن أن يساعدك البحث السريع على الإنترنت والسوق في تحديد ذلك.

سيتعين عليك أيضًا مراعاة ارتفاع الأسعار أو انخفاضها. احسب أرباحك وخسائرك المحتملة من خلال تضمين التكاليف الإضافية مثل رسوم  الإدراج في السوق والعوائد المدفوعة للمالك الأصلي. ستؤدي هذه الرسوم في النهاية إلى تقليل المبلغ النهائي الذي تحصل عليه.

بالنسبة لتداول NFT الأكثر تعقيدًا والذي يتطلب معرفة متعمقة بصناعة العملة المشفرة ، قد ترغب في التفكير في استشارة أحد المحترفين. نظرًا لأن NFTs جديدة نسبيًا ، يمكنك استكشاف مواقع المستقلين لتوظيف شخص يمكنه مساعدتك في ذلك.

ما هو مستقبل NFTs ؟

مستقبل أي تجربة blockchain غير معروف. ومع ذلك ، يتوقع الخبراء أن NFTs موجودة لتبقى وستستمر في النمو خارج مجال الفن والألعاب ، خاصة إذا استمر المستثمرون الأثرياء في استثمار الأموال.

يمكن أيضًا أن يُعزى نمو NFT إلى ميزاته التي يمكن أن تمثل دليلًا على الملكية ، وتوفير الحالة الاجتماعية ، ومنح الوصول الحصري ، وإدارة الترخيص ، والمصادقة على الأصالة. يتيح لك ملكية منتجاتك بالطريقة التي تتيح لك Bitcoin أن تكون مصرفيًا خاصًا بك.

من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن عملية بيع NFTs قد تكون مباشرة ، إلا أنها قد لا تكون بالسهولة التي تبدو عليها. سيكلف سكك المحتوى الخاص بك وبيعه تكاليف السوق و Ethereum والتي يمكن أن تكون عالية بشكل كبير اعتمادًا على وقت طرحها للبيع. يمكن أن يكون تداول NFTs مصحوبًا بعدم اليقين ، نظرًا لتقلبات هذا السوق الشاب.

تختلف أفضل طريقة لكسب المال باستخدام NFT باختلاف الشخص. إذا كان لديك أنت أو عملك الصغير المال لتجنيبه ، يمكنك اختيار شراء أحد الأصول التي ستحظى بفائدة مع مرور الوقت وبيعها عندما ترتفع قيمتها. إذا كنت منشئ محتوى ، فإن أفضل خيار لك هو استخدام NFT كطريقة بديلة لاستثمار موهبتك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع