القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج وأدوات التشفير

أفضل برامج وأدوات التشفير
أفضل برامج وأدوات التشفير 


يعد إرسال البيانات واستلامها أحد العناصر التي تخلق احتمالية لخرق البيانات لأن المهاجمين يمكنهم اعتراض عمليات نقل البيانات.
بمجرد وصول المهاجمين إلى شبكة أو بيانات قيد النقل ، فإن أفضل إجراء لحماية المعلومات الحساسة هو جعلها غير قابلة للفك. تحمي برامج التشفير البيانات أثناء مرورها بالشبكة لا يمكن الوصول إلى البيانات المحمية بالتشفير إلا باستخدام كلمة مرور ، وبالتالي إضافة طبقة أمان إضافية.

ما هو تشفير البيانات؟


يقوم برنامج التشفير بتشويش البيانات القابلة للقراءة باستخدام الخوارزميات في مفاتيح التشفير وتحويلها إلى جزء من المعلومات المشفرة. تُستخدم مفاتيح التشفير العامة لتبديل المعلومات وتأمينها في البداية. ثم يتم استخدام مفتاح خاص يحتفظ به مستخدم مخول لفك تشفير البيانات وإعادتها إلى تنسيق قابل للقراءة. تلتزم مفاتيح التشفير الحديثة بمعيار التشفير المتقدم (AES) الذي يستخدم أطوال مفاتيح 128 بت و 256 بت ، وهي سلاسل طويلة للغاية من الأرقام ، لتجميع المعلومات. في بعض الحالات ، يتم استخدام أطوال مفاتيح 4096 بت.

يساعد التشفير على ضمان أن تظل البيانات المخزنة والتي يتم نقلها (في حالة السكون والمتحركة) آمنة وغير قابلة للفك ، ولكن في النهاية ، يجب الوصول إلى هذه المعلومات. هذا يفتح النافذة للمتسللين للعثور على تلك المعلومات وسرقتها. تم تطوير التشفير متماثل الشكل للسماح بالحساب على البيانات المشفرة المستخدمة بحيث تظل سرية بينما يمكن تنفيذ بعض المهام. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأمان الإضافي ولكن لا يمكن إكمال جميع المهام عند العمل مع البيانات المشفرة بشكل متماثل.

فوائد برامج التشفير


يجب على جميع المؤسسات تخزين البيانات ونقلها ، مثل معلومات التعريف الشخصية (PII) أو البيانات المالية. هذا ينطبق بشكل خاص على الكميات الهائلة من البيانات التي تديرها مؤسسات المؤسسة. يعد التشفير أمرًا بالغ الأهمية لحماية المعلومات التي يتم كشفها عند فشل برامج الأمان الأخرى على الخطوط الأمامية.
لا يساعد تشفير البيانات في حماية المعلومات الحساسة فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقليل فرصة فرض رسوم قانونية باهظة والإضرار بسمعة المؤسسة. بدون اتخاذ تدابير أمنية مناسبة ، بما في ذلك التشفير ، تتعرض المؤسسات لخطر النيران لعدم امتثالها للوائح خصوصية البيانات ، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA).

أفضل أدوات وبرامج التشفير


تحتوي هذه القائمة على كلٍ من منتجات التشفير التقليدية التي تقدم تشفير الملفات للبيانات المتحركة وغير الثابتة ، بالإضافة إلى أدوات التشفير الكمي الأحدث. تتطلب خوارزميات التشفير الحديثة قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة لكسرها مما يجعلها مقاومة للقرصنة تقريبًا. ولكن مع ظهور الحوسبة الكمومية القوية ، ربما لم يعد هذا هو الحال.
يطبق التشفير الكمي ، المعروف أيضًا باسم التشفير الكمي ، مبادئ حالات السوائل لميكانيكا الكم لحل المزيد من المشكلات إلى حد كبير بنفس سرعة المعالجة لمواكبة المتسللين الذين يستخدمون الحوسبة الكمومية. إذا كنت ترغب في الاستعداد للمستقبل ، فقد يكون التشفير الكمي خيارًا جيدًا لك.

IBM Security Guardium

يقوم IBM Security Guardium Data Encryption بتنفيذ عمليات التشفير وفك التشفير بأقل تأثير على الأداء. تتضمن الميزات إدارة مركزية للمفاتيح والسياسات ، والتشفير الجاهز للامتثال والتشفير الدقيق للملفات والمجلدات ، بالإضافة إلى أحجام البيانات ، كل منها محمي بموجب مفتاح التشفير الخاص به.

تتكون Guardium أيضًا من مجموعة من أدوات الأمان التي تهدف إلى تبسيط حماية البيانات وإدارتها. إلى جانب حلول التشفير ، فإنه يشمل أيضًا مراقبة النشاط واكتشاف البيانات وتقارير الامتثال لمسح الثغرات الأمنية والمزيد. يتوفر IBM Security Guardium عن طريق الاشتراك وهو الأنسب لشركات المؤسسات التي تريد حلاً متعدد الإمكانات لتأمين البيانات.

AxCrypt Premium

قد لا يكون برنامج AxCrypt Premium قويًا مثل المنافسين ولكنه حل قوي للمؤسسات الصغيرة التي لا تمتلك الموارد اللازمة لدعم حلول أكثر شمولاً. يمكن أن يدعم كلاً من تشفير AES 128 بت و 256 بت ويمكن الوصول إلى الملفات بسهولة من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

يعد هذا أيضًا خيارًا جيدًا للشبكات القائمة على التخزين السحابي. يقوم برنامج Axcrypt Premium تلقائيًا بتشفير الملفات المحفوظة على الخدمات السحابية مثل Google Drive و AWS و Dropbox. يتوفر إصدار مجاني ، ولكن ما لم تكن فردًا يتطلع إلى تأمين جهاز كمبيوتر منزلي ، فمن المحتمل أن يكون محدودًا للغاية بحيث لا يخدم احتياجات أمان الشركة.

VeraCrypt

يعد VeraCrypt خيارًا شائعًا في سوق التشفير على مستوى المؤسسات لأنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux. يقوم تلقائيًا بتشفير البيانات وإنشاء أقسام في شبكتك بناءً على حجم وحدة التخزين والموقع وخوارزميات التجزئة المحددة. وهذا يجعله حلاً سهل التنفيذ للمؤسسات التي تبحث عن نهج عدم التدخل بشكل أكبر.

VeraCryptهو برنامج مفتوح المصدر. قد يكون هذا في بعض الأحيان مشكلة حيث تتلقى منتجات الشركات عادةً تحديثات منتظمة أكثر من البدائل مفتوحة المصدر. لكن VeraCrypt يتمتع بمتابعة قوية من المدافعين ويتم تحسينه باستمرار من خلال التحسينات الأمنية الجديدة. الإصدار الأساسي من VeraCrypt مجاني وقوي بما يكفي لتلبية احتياجات بعض المؤسسات.

NordLocker

تعد NordLocker أداة تشفير جديدة نسبيًا ولكنها تم تطويرها بواسطة شركة NordVPN ذات الوزن الثقيل في مجال الأمن السيبراني. يوفر تشفير 256 بت AES ، وهو ما يكفي لتأمين معظم البيانات . إذا كان 256 بت لا يمنحك راحة البال تمامًا ، فمن المؤكد أن 4096 بت سيمنحك ذلك.

يقدر المستخدمون أيضًا واجهة المستخدم البديهية. تعد إضافة أو إزالة الملفات الفردية من NordLocker أمرًا بسيطًا مثل السحب والإفلات. يجب أن يوفر هذا الكثير من الوقت لفرق تكنولوجيا المعلومات للعمل في مشاريع أخرى. يتوفر NordLocker لكل من نظامي التشغيل macOS و Windows.

Kruptos2

Kruptos2 عبارة عن مجموعة من أدوات التشفير المتخصصة في توفير تشفير AES 256 بت عبر شبكة باستخدام أنظمة تشغيل متعددة ، وتحديداً Windows و Mac و Android. تم تصميمه أيضًا لتشفير الملفات عبر مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة والتخزين المحمول والخدمات المستندة إلى السحابة.

يأتي برنامج Kruptos 2 أيضًا مع بعض الميزات المفيدة مثل أداة إنشاء كلمات مرور قوية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن استخدام كلمات المرور غير الآمنة . هناك أيضًا أداة تمزيق ملفات افتراضية بحيث يتم مسح أي معلومات تحتاج إلى حذفها تمامًا من القرص. Kruptos 2 متاح كترخيص شراء لمرة واحدة بدلاً من اشتراك ، لذلك ما عليك سوى الدفع مرة واحدة. تبدأ تراخيص نظام التشغيل الفردي بسعر 39.95 دولارًا ، ولكن للحصول على تجربة كاملة عبر الأنظمة الأساسية ، تأتي الحزمة بسعر 64.95 دولارًا.

Boxcryptor

إذا كانت مؤسستك تستخدم التخزين السحابي بشكل أساسي في أماكن العمل ، فقد تم تصميم Boxcryptor لك. يوفر Boxcryptor مجموعة من التشفير من طرف إلى طرف AES و RSA (Rivest-Shamir-Adleman) لـ 30 خدمة سحابية مختلفة. تشمل بعض الخدمات الرئيسية Google Drive و Microsoft و Dropbox.

تشير الشركة إلى نفسها على أنها "مزود المعرفة " ، مما يعني بشكل أساسي أنها تبسط تنفيذ التشفير عبر خدمات وأجهزة متعددة. ليست هناك حاجة لأن تكون خبيرًا في التشفير لنشر Boxcryptor وإدارته. تتوفر اشتراكات الأعمال مقابل 96 دولارًا سنويًا.

7-Zip

قد يكون البعض على دراية بـ 7-Zip كأداة مساعدة للأرشيف ولكنها تقدم أكثر من ذلك بكثير. 7-Zip يضغط الملفات لتقليل مساحة التخزين وزيادة سرعة الإرسال. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر تشفيرًا قويًا للبيانات المخزنة والتي يتم نقلها. جزء مما يجعله خيارًا سهل الوصول إليه هو بساطته. ولكن إذا كنت تبحث عن منتج به الكثير من الميزات الإضافية ، فلن تجده مع هاته الأداة.

قد لا يحتوي 7-Zip على المقياس ليشمل حالات استخدام تشفير المؤسسة ولكنه خيار قوي وسهل الاستخدام للمؤسسات الصغيرة. تم تصميمه في الأصل لنظام التشغيل Windows ولكنه متاح أيضًا على أنظمة macOS و Linux. كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام.

Quantum Numbers Corp QRNG

QNG2 من شركة Quantum Numbers Corp هو مولد رقم عشوائي كمي (QRNG) وهو أول منتج تشفير كمي في قائمتنا. يخلق حل النفق الكمي المبتكر الخاص به سلسلة من الأرقام العشوائية التي لا تستطيع حلول التشفير التقليدية تحقيقها ولا يمكن حتى فك شفرتها من قبل المتسللين الذين يستخدمون الحوسبة الكمومية بأنفسهم.

يأتي QRNG أيضًا مع نظام تنبيه يُعلمك بأي محاولات لاعتراض الاتصالات الواردة أو الصادرة. يوفر حل التشفير لشركة Quantum Numbers Corp تشفيرًا عالي السرعة وعشوائية حقيقية وقابلية للتوسع عند الطلب بتكلفة منخفضة نسبيًا مقارنة بحلول التشفير الكمي الأخرى.

KETS Quantum Key Distribution

منتج Quantum Key Distribution من KETS قادر على تشفير البيانات المخزنة مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ولكن تركيزه الرئيسي ينصب على تأمين البيانات أثناء النقل والمراسلات. يتم دمج شريحة التوزيع الرئيسية الخاصة بها في أنظمة الاتصال لتأمين البيانات المرسلة. يقوم بتغيير مفاتيح التشفير بشكل مستمر وتلقائي حيث يتم توصيل البيانات في وضع تشفير الكتلة لمرة واحدة.

قد ينصب تركيزه على الاتصالات الآمنة ، لكنه لا يزال يقدم بيانات مخزنة كمًا آمنًا بتشفير قوي. تعمل شريحة KETS Quantum Key Distribution على الدفاع ضد الأطراف الثالثة الخبيثة والقرصنة التقليدية والهجمات الكمومية.

CPFDE

يوفر برنامج Check Point Full Disk Encryption Software Blade أمانًا تلقائيًا لجميع المعلومات الموجودة على محركات الأقراص الثابتة بنقطة النهاية ، بما في ذلك بيانات المستخدم وملفات نظام التشغيل والملفات المؤقتة والمحذوفة. وهي حاصلة على أعلى شهادات الامتثال ، بما في ذلك FIPS و Common Criteria و BITS.

يعد نشر Checkpoint عملية مباشرة ويتم تنفيذ كل من التشفير وفك التشفير بسرعة. تأتي ميزة استعادة الملفات المشفرة في متناول اليد لاستعادة الملفات إلى موقعها الأصلي. تساعد تقاريره القوية في اكتشاف البرامج الضارة وإظهار سلوكها.

Eset DESlock

يحتوي DESlock Encryption بواسطة ESET على وحدة تحكم إدارة قائمة على الويب تتيح إدارة متعددة المستخدمين عبر الشبكة. تشمل الميزات الإضافية مسح الجهاز عن بُعد ، ومشاركة المفاتيح المبسطة وإعداد سياسة التشفير والإنفاذ. توفر الإدارة المركزية القدرة على التحكم في الأجهزة في أي مكان في العالم.

DESlock هي أداة تشفير قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة يمكنها أن تجعل الأمان بسيطًا أو دقيقًا حسب حاجتك اعتمادًا على مواردك ومستوى خبرة فريق الأمان لديك. أحد الجوانب السلبية هو أنه لا يتضمن دعمًا لأنظمة Linux.

Dell Data Protection

يوفر Dell Data Protection تشفيرًا قائمًا على البرامج ومرتكزًا على البيانات يحمي جميع أنواع البيانات في نقاط نهاية وأنظمة تشغيل متعددة. يتكامل مع الأنظمة الأساسية والأدوات الأمنية الحالية ويمكّن تكنولوجيا المعلومات من إدارة سياسات التشفير لنقاط نهاية متعددة من وحدة تحكم إدارة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح أداة التشفير لتقنية المعلومات بفرض سياسات التشفير بسرعة على محركات أقراص النظام أو الوسائط الخارجية دون تدخل المستخدم النهائي.

يوفر الإصدار المؤسسي من Dell Data Protection إدارة مركزية للأنظمة التي تستخدم محرك تشفير ذاتيًا (SED) لتشفير القرص بالكامل (FDE). كما يوفر مصادقة متعددة العوامل ودعمًا للبطاقات الذكية ورموز التشفير.

McAfee Complete Data Protection

تشمل McAfee Complete Data Protection منع فقدان البيانات وتشفير القرص بالكامل والتحكم في الجهاز وحماية التخزين السحابي كجزء من مجموعة متكاملة. يتم توفير إدارة مركزية للسياسة من خلال وحدة تحكم إدارة McAfee ePO للوصول عن بُعد ولتحديد وتنفيذ وفرض سياسات الأمان الإلزامية على مستوى الشركة.

يمكن أيضًا استخدام الحماية الكاملة للبيانات لمراقبة الأحداث في الوقت الفعلي. يمكن تجميع هذه الأحداث وغيرها من المعلومات باستخدام قدرات الأداة المتقدمة لإعداد التقارير والتدقيق.

Micro Focus Voltage SecureData

توفر Micro Focus Voltage SecureData نهجًا يركز على البيانات من البداية إلى النهاية لحماية بيانات المؤسسة ، وتأمين البيانات باستمرار في حالة السكون ، والحركة ، والمستخدمة. إنه يحمي البيانات على المستوى الميداني ، ويحافظ على التنسيق والسياق ويوفر ضوابط سياسة دقيقة. يوفر ضوابط أمنية لتطبيقات البيانات الكبيرة أيضًا.

يضمن مدير خصوصية البيانات في Voltage السرية خلال دورة حياة البيانات بأكملها ، والتي تشمل كل شيء من اكتشاف البيانات وتصنيفها إلى التشفير وإعداد التقارير والتدقيق.

Bitdefender GravityZone

تستفيد Bitdefender GravityZone من إمكانات التشفير التي توفرها أنظمة Windows (BitLocker) و Mac (FileVault). تتم إدارة التشفير من نفس السحابة أو وحدة التحكم المحلية المستخدمة لحماية نقطة النهاية. GravityZone هو حل مرن يمكن أن يكون رائعًا لحماية المبتدئين لتغطية مهام التشفير الأساسية ولكنه أيضًا غني بالميزات بما يكفي للتعامل مع أمان المؤسسة المعقد. أحد الجوانب السلبية هو أنك ستحتاج إلى شراء اشتراك ثانٍ إذا كنت تريد وصولاً غير محدود إلى VPN.

Sophos Safeguard

تشمل منتجات تشفير Sophos الاسترداد المحمول لمفاتيح استرداد BitLocker أو FileVault ، ومنح الوصول إلى الملفات المشفرة بناءً على حالة أمان نقطة النهاية. علاوة على ذلك ، فإنها توفر تشفيرًا كاملاً للقرص ، وإدارة مركزية لـ Windows BitLocker و macOS FileVault ، واسترداد مفتاح الخدمة إلى الخدمة ، والوصول المستند إلى الدور ، والتشفير المستند إلى التطبيق.

لسوء الحظ ، تفتقر Sophos Safeguard إلى إمكانات تشفير الملفات المستضافة على السحابة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى حل تشفير داخلي ، فإن تشفير الملفات المستند إلى الموقع والتشفير المستند إلى التطبيق يجعله خيارًا جيدًا.

Broadcom Symantec Encryption

يشتمل خط إنتاج التشفير المتكامل من Broadcom Symantec على نقطة النهاية والبريد الإلكتروني وتشفير الملفات. يشمل تشفير نقطة النهاية تشفير القرص الكامل وتشفير البيانات السحابية وتكامل إنفاذ السياسة وتشفير الرسائل من Apple iOS و Android. يتكامل أيضًا مع Active Directory.

أبلغ بعض المستخدمين عن أن واجهة المستخدم الرسومية تبدو قديمة بعض الشيء ولكنها بشكل عام سهلة الاستخدام وموثوقة وسهلة الإدارة. كما تم الإشادة بـ Symantec لدعمها الفني إذا واجهت مشكلات.

Trend Micro Endpoint Encryption

يوفر Trend Micro Endpoint Encryption تشفيرًا كاملاً للقرص وتشفير المجلدات والملفات وتشفير الوسائط القابلة للإزالة. تتيح وحدة التحكم الإدارية الفردية للعملاء إدارة التشفير جنبًا إلى جنب مع منتجات أمان Trend Micro الأخرى.

يتضمن أيضًا مراقبة النشاط حتى يتمكن من إعطائك عرضًا تفصيليًا لكيفية وصول المهاجمين الضارين إلى نظامك والتنقل فيه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع