القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 أدوات تسويق رقمية لكل مسوق الكتروني

أفضل 8 أدوات تسويق رقمية  لكل مسوق الكتروني


لقد أدى تطور التسويق في السوق الرقمية إلى تغيير الطريقة التي تدير بها الشركات أعمالها و مع إتاحة الفرصة للوصول إلى جمهور أوسع بكثير من أي وقت مضى ، حيت صارت العلامات التجارية أكثر قدرة على التواصل والتفاعل مع العملاء. ولتأكد من أن استراتيجيتك الرقمية ناجحة ، هناك ثمانية من اهم الأدوات التسويق الرقمية والأساسية الت تحتاجها في دمج الى أساليب التسويق اليومية الخاصة بك.


أفضل 8 أدوات تسويق رقمية  لكل مسوق الكتروني

1. Survey Anyplace

طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك والحصول على بعض التعليقات القيمة هي إرسال استطلاعات الرأي. يُعد سؤال عملائك عن تجربتهم مع علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك أمرًا بالغ الأهمية لفهم تفضيلات جمهورك المستهدف.


Survey Anyplace هو تطبيق تابع لجهة خارجية يسمح لك بإنشاء استطلاعاتك المخصصة. تتوفر قوالب متوافقة مع الجوال لتخصيصها بالأسئلة ذات الصلة بعملك. بسعر في المستويات ، يمكنك البدء بالإصدار المجاني لمعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك.


2. Slack

إذا كنت تدير شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم ، فقد تجد أن الاتصالات ستكون أسهل بكثير بمساعدة Slack. تم صنع هاته الاداة للحفاظ على تركيز المحادثات و الأعمال التجارية ، كما انه يشجع على التعاون والتواصل والاجتماعات عبر الإنترنت.


أفضل جزء في Slack هو أنه يمكنك من دمج عدد غير محدود من التطبيقات و لمشاركة البيانات مثل التحليلات ونتائج اختبار A / B وتفاصيل المعاملات وحتى معلومات العملاء. إنه مجاني للشركات الصغيرة ويقدم أسعار مخصصة للشركات الأكبر حجمًا.


3. Trello

 Trello  أداة لإدارة المشاريع ، هذا التطبيق مفيد لتبادل الأفكار ووضع استراتيجيات الخاصة بتسويق المحتوى. وهو مجاني وسهل الاستخدام ، اينما كنت في جميع أنحاء العالم.


يتيح  Trello للمستخدمين إنشاء بطاقات  وإضافة الملاحظات المترابطة في مابينها. يمكن تحديد المواعيد النهائية والمواضيع بسهولة ومشاركتها مع اعضاء الفريق ، كما انه يتيح لك وضع علامة على كل مهمة  تقوم باكمالها .


4. Canva بيزنس

إذا كنت قد قمت بأي نوع من أنواع التسويق ، فمن المرجح أنك سمعت بالفعل عن Canva. حيث يعتبر نظامًا أساسيًا خاصا بالتصاميم المجانية ، فهو حاليًا أحد أكثر أدوات التسويق المتاحة والمعروفة والاكثر شهرة. ومع ذلك ، فإن Canva Business مختلفة قليلاً.


مع خطة تمت ترقيتها ، تحصل على مكتبة رقمية لقوالب وعناصر التصميم. يمكن للمستخدمين استخدام ميزة Drag and drop لإنشاء محتوى مخصص لأغراض التسويق. في الحقيقة انت لست بحاجة إلى مصمم جرافيك متخصص. يمكنك استخدام هذا التطبيق بدون الاستعانة باي شخص.


5. إعلانات Google

إذا كنت تبحث عن أداة تسويقية يمكن أن تساعدك في جهودك الإعلانية الرقمية ، فإن إعلانات Google هي الخيار الامثل. يمكنك الاختيار بين إعلانات Pay per click أو إعلانات Pay per call ، مع امكانية  الوصول إلى مخطط الكلمات الرئيسية ل Google.


كأداة تسويق مفيدة لتحسين محركات البحث ، يمكن أن يساعد مخطط الكلمات الرئيسية في تحسين إعلاناتك الرقمية لتحقيق أقصى قدر من التأثير بالإضافة إلى استراتيجية البحث العضوية الخاصة بك. سيظهر إعلان Google الخاص بك على صفحة نتائج البحث في كل مرة يطلب منك المستخدم كلمة رئيسية من اختيارك.


6. برنامج Google Analytics

أداة أخرى من أدوات التسويق الرائعة من Google هي Google Analytics. مجاني للاستخدام ، يمكنك معرفة من يزور موقع الويب الخاص بك ، وكيف عثر عليه والمدة التي قضاها في تصفح صفحاتك. يمكنك أيضًا تتبع التحويلات وعرض النقاط الساخنة على موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام Google Analytics ، فإن Google تقدم دورة تدريبية مجانية تنتهي بشهادة الإنجاز.


7. Asana

بالنسبة للعلامات التجارية التي لديها العديد من المشاريع التسويقية في وقت واحد ، تعتبر Asana إضافة مميزة للفريق. يتوفر هذا التطبيق في درجات التسعير من الرسوم المجانية إلى الشهرية ، ويساعد هذا التطبيق في تسهيل ويسر سير العمل والحفاظ على المشاريع في المسار الذي وضعته .


عيّن المواعيد النهائية ، ورسم المهام ، وقم بإزالة البيانات بين أعضاء الفريق ، وحدد الاختناقات بسرعة مع Asana في ترسانة أدوات التسويق الخاصة بك. كما يسمح لأعضاء الفريق بتحفيز ودعم بعضهم البعض في المشاريع الصعبة.


8. BuzzSumo

يعتبر المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا حيويًا و نشطا من التسويق الرقمي. رغم ذلك ، قد تتجلى بعض الصعوبة في معرفة أيها شرعي وأيها لديه متابعون غير حقيقين .  يساعدك Buzzsumo في تحديد ابرز المؤثرين في مجال عملك أو تخصصك ومراسلتهم. كما أنه جيد في العثور على اتجاهات جديدة.


مقابل رسوم شهرية ، سيكون لديك أيضًا القدرة على مراقبة أداء المحتوى الخاص بك باستخدام التحليلات والإشارات الاجتماعية كعاملي قياس رئيسيين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع