القائمة الرئيسية

الصفحات

12 من أفضل محركات البحث العلمي و الأكاديمي


12 من محركات البحث العلمي والأكاديمي
12 من أفضل محركات البحث العلمي والأكاديمي

يتجه أغلب  الباحثون عادة إلى محرك البحت " غوغل " و لا يرجعون إلَّا بالقليل من المعلومات والتي غالبا ماتجدها غير مؤكدة ..
في هذا المقال نوفر عليكم التعب والعناء  وذلك من خلال هاته القائمة الغنية والفريدة من المواقع الجادة والموثوقة التي توفر لك معلومات قيمة في شتى المجالات سواء كانت ثقافية أو غيرها من البحوث  ولقد اخترنا لكم بعد فرز أهم المواقع هاته القائمة والتي تضم 12 موقعا  في شوؤن البحث العلمي والأكاديمي والثقافة وغيرها .

refseek


هو عبارة عن محركُ بحثٍ يقدم لك مصادر اكاديمية بطريقةٍ سلسة ويحتوي على أكثر من مليار من المصادر من الكتب والبحوث  والأخبار
و الموسوعات و المجلات .

WorldCat


من المحركُات  السهلُة الإستخدام حيث يضم  أزيد من 20 ألف مكتبةٍ و على أكثر من 2مليار مصدر بحثي  كما أنه يأتي ببعض الميزات الخاصة أترككم للتكتشفوها بانفسكم .

Springer 


محرك بحث قوي يضم أكثر من 3مليون من المصادر المؤكدة  في مختلف المجالات العلمية من مقالات و أوراق و مؤتمرات  ومقتطفات و أجزاء من كتب .

Microsoft_Academic

 
يحتوي على كم هائل من البحوت والنتائج الأكاديمية و واكثر من 120 مليون من المصادر المطبوعة والجميل في هذا المحرك أنه يتم تحديث المعلومات بإستمرار  .

Bioline 


من المحركُات التي استفدت منها شخصيا  وهو عبارة عن محرك بحث تطوعيٍ  يختص في جمع المقالات العلمية بالدول النامية مثل تركيا , العراق , مصر , المغرب , الأردن  وغيرها .

EThOS 

يحتوي على أكثر من 500 ألف رسالةَ دكتوراه و ماجيستر في شتى المجالات   .

Research Paper’s in Economics


محركُ بحثٍ يضم و يحتوي على أكثر من مليوني بحثٍ في العلوم الإقتصادية وغيرها من العلوم ..


Science.gove


من المحركات العلميٍة التابعة للحكومة الأمريكية ويحتوي على أزيد من 2000 موقعٍ علميٍ و يضم  أكثر من 200 مليونَ ورقةٍ بحث و نتائجَ موثوقةٍ .

kotobgy 


من المحركُ المهمة والتي لا يستهان بها  بحيث تحتتوي على الملاييين  من الكتب العربية القابلة للتنزيل بمختلف الصيغات الإلكترونية
كتبجي - محرك بحث الكتب العربية ..


pdfdrive 


أوسع و أفضلُ موقع لتنزيل الكتب في شتى  التخصصّات بصيغة P.D.F يضم أكثر من 225 مليون من الكتب الجاهزة للتنزيل المباشر أنصح به الطلبة المدارس والثانويات .

ISEEK Education 


من المحركات الغنية عن التعريف و الممتازة أنصح به الطلبة و الأساتذة
و المدراء و غيرهم كما أنه يضم موادَ بحثية موثوقةٍ  .


base_-search


من  المحركات القوية والممتازة خاصة فيما يتعلق باالبحوث الأكاديمية يضم أزيد من 100 مليون وثيقةٍ علميةٍ كما أنها تضم  70٪ من المقالات التي يحتويها مجانية .


أتمنى أن تكون هاته القائمة مفيدة لكم وإذا كان هناك موقع لم أذكره فلا تبخل علينا بالمعلومة وإتركها لنا في مكان التعليقات ولاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع